العودة   منتديات تونس - Tunisia Forums > القسم العام > المنتدى السياسيّ

الاعلانات




موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-11, 20:55   #1
tinji82

عضو جديد

 
الصورة الرمزية tinji82
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 24
tinji82 is on a distinguished road
Tforum9e0cc8af2b القانون الأساسي لحركة النهضة

بسم اللّه الرّحمان الرّحيم

إلى كلّ زوّار المنتدي وجدّت هذا القانون الأساسي لحركة النّهضة فأردّت أن أضعها بين أيديكم لمزيد معرفة هذه الحركة التّي عادت للعمل السّياسي في تونس و لنفض الغبار على مبادئ هذه الحركة التّي شوّهها لنا نظام بن علي و جعل الشّباب في تونس يرتعب من كلمة أسلاميّين و التّي أرتبطت في تونس دائما بخوانجيّة سلفيّة ظلاميين رجعيين أرهابيين حتّي من جهل منهم مبادئ الأسلام و فلسفاته صار يتكلّم و يدعو لأقصاء هذه الحركة و لقد رأيت في منتدي..... أحدهم يقول "أنا مانحبّش هالخوانجيّة السّلفيّة" لكن سأقول كما يقول المثل التّونسي "الجهل مصيبة"هذا الشّخص لو كان يعلم بعض مبادئ السّلفيّة و بعض مبادئ الأخوان المسلمين لما قال هذا الكلام الذّي ينمّ عن جهل مدقع ليس في الدّين فقط بل وحتّي في السّياسة .أنا أقول هذا الكلام فقط لأنّي أعتبر التّونسي من أذكى شعوب العالم لو كان هالشّخص حطّ كلمة أخوان مسلمين و سلفيّة في قوقل راهو عرف الفرق بيناتهم و "عيب تونسي يوصل يصبّولو بالقمع باش يفهم و لاّ نقول كيف ما قال 'بسيكو-أم' في أغنية الرّاب 'مانيبيلاسيون'ولاّ عندنا شباب مهمّش شباب كي تجي تفسّرلو مايفهمش'
النّصّ في المرفقات
المرفقات بانتظار موافقة الإدارة
نوع الملف: doc nahdha.doc‏





التعديل الأخير تم بواسطة info-all ; 26-01-11 الساعة 09:16
tinji82 غير متواجد حالياً  
قديم 26-01-11, 09:17   #2
info-all

TuNiSia-FoRuMs

 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 4,560
info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough
افتراضي

و نحن أيضا لا نحب هذه الحركة المزيفة و الأيام ستثبت لك ذلك
info-all غير متواجد حالياً  
قديم 27-01-11, 20:47   #3
tinji82

عضو جديد

 
الصورة الرمزية tinji82
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 24
tinji82 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة info-all [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
و نحن أيضا لا نحب هذه الحركة المزيفة و الأيام ستثبت لك ذلك
بالله سؤال من "نحن" اللّي ذكرتها يعني من أنتم ? ومالذي تعنيه بحركة مزيّفة ?سؤال أخر لمّا يشيد الكثير من ممثّلي الأحزاب المعارضة داخل و خارج تونس(و منهم منصف المرزوقي و حمّة الهمّامي و أحمد المستيري وسيرين بن سدرين ) بكوادر هذه الحركة و بنظالهم ضدّ الدّكتاتور الفار فمن أين كوّنت رأيك فيهم?أنا أتعاطف بشدّة مع هذه الحركة و أرى أنّ مكانها ضروري في تونس على الأقل لحماية حقوق المسلمين ممّن يريدون ممارسة شعائرهم الدّينيّة فلا العلماني ولا الشّيوعي بأمكانه معرفة ما يطلبه المسلم المتّبع لدينه(من حرّيّات) فكما يقول المثل فاقد الشّيئ لا يعطيه.أريد أن أقول أنّي أحترم رأيك ولكن أختلف معه ولكن أردّت منك لو تكرّمت و قرأت القانون الأساسي لحركة النهضة الذّي وضعته ثمّ تعطي الأراء التّي تخالف فيها منهجهم فهكذا يكون الحوار وهكذا يكون دور المنتدي أكثر نفعا لكلّ الزوّار .و أتمنّي أن لا تكون معلوماتك مأخوذه من التّشويهات التّي نشرها نظام الرّئيس السّابق عن هذه الحركة و أدعوك لأن تكون دقيقا و موضوعيّا في تفكيرك وفي طرحك . نحبّك تكون تونسي بالرّسمي تونسي اللّي هوّ من أذكي النّاس في العالم و تبحث ال"مع" و ال"ضّدّ" قبل ماتعطي رايك في الحاجة.أنا باش نجاوبك على حسب ما فهمت من كلمة مزيّفة .الحركة هذي وصل عدد المعتقلين منها أكثر من 8000 معتقل قضّو أكثرهم قرابة20 سنة في الحبوسات و تعرّضو للتّعذيب بكلّ أشكاله الجسدي و النّفسي و حتّي الجنسي (كيف اللّي شفناه في التّصاور من سجن أبو غريب في العراق و أكثر من ذلك بكثير) و مع علمك ما قلبوش الفيستة وبقاو على منهجهم و أعتبروه أبتلاء من عند ربّي سبحانه .وفي الأخير أنت قلت " و الأيام ستثبت لك ذلك " و أنا أقول لك أو ستثبت لك عكس ذلك , فذلك في علم الغيب و الغيب لا يعلمه إلاّ اللّه.تحيّاتي

tinji82 غير متواجد حالياً  
قديم 28-01-11, 00:01   #4
Wahid Ghanem
مشطوب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 1,603
Wahid Ghanem will become famous soon enough Wahid Ghanem will become famous soon enough Wahid Ghanem will become famous soon enough Wahid Ghanem will become famous soon enough Wahid Ghanem will become famous soon enough Wahid Ghanem will become famous soon enough Wahid Ghanem will become famous soon enough Wahid Ghanem will become famous soon enough Wahid Ghanem will become famous soon enough Wahid Ghanem will become famous soon enough
افتراضي

السلام عليكم
لا أريد الخوض في موضوع حزب النهضة ولكني أريد أن انبه على نقطة في غاية الاهمية تونس مسلمة منذ 1400سنة وستبقى بإذن الله بلد للاسلام وشعبها مسلم
حزب النهضة طارئ ولا يمثل كل المسلمين
فهناك من يعتقد ان كل مسلم عليه ان يكون جزءا من هذا الحزب
بل على العكس تماما
حزب النهضة هدفه لا يختلف عن باقي الاحزاب يريد المشاركة في الحياة السياسية ثم الوصول الي كرسي الحكم
لذلك ارجو ان لايربط شباب تونس بين الاسلام في تونس وبين حزب النهضة
عمر تونس في الاسلام 1400سنة نعم لاتنسوا هذا 1400سنة
فهل كان الطاهر بن عاشور عضوا في هذا الحزب وهل كان قبله ابن ابي زيد القيرواني وغيرهم

هذا الحزب ولد حديثا كغيره هدفه واحد الكرسي لاغير

ولكن على كل تونسي وتونسية ان يعود الي ربه وان يقرا الكتاب الذي انزله الينا وان يتعلم سنة نبيه وان يتعلم التوحيد والفرائض التي كتبها الله علينا ومنها خمس صلوات في اليوم والليلة
نعم هذا هو الاسلام الذي نريد
لا للاسلام السياسي
فإن من أصول الإعتقاد في الإسلام المعلومة من الدين بالضرورة، والتي أجمع عليها المسلمون، أنه لا يوجد على وجه الأرض دين حق سوى دين الإسلام، وأنه خاتمة الأديان، وناسخ لجميع ما قبله من الأديان والملل والشرائع، فلم يبق على وجه الأرض دين يُتعبد الله به سوى الإسلام، قال الله تعالى: ( وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) [آل عمران:85]. والإسلام بعد بعثة محمد صلى الله عليه وسلم هو ما جاء به دون ما سواه من الأديان.
فلنحمد الله ان منّ الله علينا بنعمة الاسلام وان لا نعادي الدين من اجل فئة يتلبسون بالدين لغرض السياسة بل علينا ان نتمسك بديننا بعيدا عن صراعات السياسة
دون ان ننسى ان النهضة يلبس زي الاسلام للحصول على الكرسي واحزاب اخرى تريد الكرسي بمحاربة الدين فدين الله ليس عباءة يلبسها البعض ويرفضها البعض
والله من وراء القصد
والسلام عليكم
Wahid Ghanem غير متواجد حالياً  
قديم 28-01-11, 10:13   #5
info-all

TuNiSia-FoRuMs

 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 4,560
info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tinji82 [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

بالله سؤال من "نحن" اللّي ذكرتها يعني من أنتم ? ومالذي تعنيه بحركة مزيّفة ?سؤال أخر لمّا يشيد الكثير من ممثّلي الأحزاب المعارضة داخل و خارج تونس(و منهم منصف المرزوقي و حمّة الهمّامي و أحمد المستيري وسيرين بن سدرين ) بكوادر هذه الحركة و بنظالهم ضدّ الدّكتاتور الفار فمن أين كوّنت رأيك فيهم?أنا أتعاطف بشدّة مع هذه الحركة و أرى أنّ مكانها ضروري في تونس على الأقل لحماية حقوق المسلمين ممّن يريدون ممارسة شعائرهم الدّينيّة فلا العلماني ولا الشّيوعي بأمكانه معرفة ما يطلبه المسلم المتّبع لدينه(من حرّيّات) فكما يقول المثل فاقد الشّيئ لا يعطيه.أريد أن أقول أنّي أحترم رأيك ولكن أختلف معه ولكن أردّت منك لو تكرّمت و قرأت القانون الأساسي لحركة النهضة الذّي وضعته ثمّ تعطي الأراء التّي تخالف فيها منهجهم فهكذا يكون الحوار وهكذا يكون دور المنتدي أكثر نفعا لكلّ الزوّار .و أتمنّي أن لا تكون معلوماتك مأخوذه من التّشويهات التّي نشرها نظام الرّئيس السّابق عن هذه الحركة و أدعوك لأن تكون دقيقا و موضوعيّا في تفكيرك وفي طرحك . نحبّك تكون تونسي بالرّسمي تونسي اللّي هوّ من أذكي النّاس في العالم و تبحث ال"مع" و ال"ضّدّ" قبل ماتعطي رايك في الحاجة.أنا باش نجاوبك على حسب ما فهمت من كلمة مزيّفة .الحركة هذي وصل عدد المعتقلين منها أكثر من 8000 معتقل قضّو أكثرهم قرابة20 سنة في الحبوسات و تعرّضو للتّعذيب بكلّ أشكاله الجسدي و النّفسي و حتّي الجنسي (كيف اللّي شفناه في التّصاور من سجن أبو غريب في العراق و أكثر من ذلك بكثير) و مع علمك ما قلبوش الفيستة وبقاو على منهجهم و أعتبروه أبتلاء من عند ربّي سبحانه .وفي الأخير أنت قلت " و الأيام ستثبت لك ذلك " و أنا أقول لك أو ستثبت لك عكس ذلك , فذلك في علم الغيب و الغيب لا يعلمه إلاّ اللّه.تحيّاتي


أولا أريد أن أعلمك أنني لا أنتمي لأي حزب
ثانيا أود أن أعلمك أنني مسلم حق
ثالثا لا أدري أين كانت حركتم هذه أيام الثورة
عندما حارب الشباب الفساد و نظام القمع
لست هنا بطل بلعكس و إسئل عن الأحداث التي حصلت في نابل ستعرف أين كانت حركتكم عندما حرقت مكتسباتنا وحرقت محلاتنا
و سقط من الجريح والشهيد

أريد أن أقول أن كل الأحزاب لا تعنينا أبدا لا النهضة و لاغيرها
فقط نريد عيشة هنيئة بكل حرية وبكل كرامة

لا تهمنا قفزات الأحزاب نحو كرسي السلطة

أرجوكم يا أحزاب لا تحدثونا نحن الشباب

info-all غير متواجد حالياً  
قديم 28-01-11, 17:27   #6
tinji82

عضو جديد

 
الصورة الرمزية tinji82
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 24
tinji82 is on a distinguished road
افتراضي


أولا أريد أن أعلمك أنني لا أنتمي لأي حزب
و أنا أيضا أريد أعلامك أنّي لا أنتمي لأي حزب إنّما أنا أتعاطف مع هذه الحركة لأنّي أعتبرها"هذا رأيي و لا ألزم به أيّ أحد و أقبل من يخالفني فيه بكلّ طيب نفس حتّي من الشّيوعيين و غيرهم من ممثّلي الشّعب التّونسي" من أحقّ الحركات بالعمل السّياسي في تونس نظرا لنظالها الذّي تمّ قمعه بكلّ الطّرق في عهد بن علي
ثانيا أود أن أعلمك أنني مسلم حق
و أنا لا أشكّ في ذلك فأدبك يشهد على ذلك
ثالثا لا أدري أين كانت حركتم هذه أيام الثورة
هي ليست حركتي وكما تعرف "ربّما" أنّها حركة ممنوعة في نظام بن على فلا لها مقرّات حزبيّة و لا لها أعضاء ناشطين و أكيد أنّك تعرف أنّك إذا ذهبت للمسجد و قلت كلمة إسلاميّين"طبعا بالشّكر و ليس بالذّمّ فسبّ الأسلام وكلّ منظّماته مباح"فإنّك ستتّهم بالإرهاب و تعدّي أيّامات فى الدّاخليّة إذا كنت محظوظ على خاطر العديد لم يعودو ولن يعودو لديارهم إلاّ بعد سنوات من السّجن
عندما حارب الشباب الفساد و نظام القمع
يظهرلي تعرف مكانهم. 99 بالمائة من نشطاء الحركة في السّجون منذ عقود و الباقي إمّا مهجّرين خارج تونس أو تحت الإقامة الجبريّة في تونس وأنا متأكّد أنّ المئات الذّين في تونس قد شاركو في الثّورة لكن تحت شعار الشّعب و ليس شعار حركي فقد علموا مخطّطات بن علي و الغرب ممّن يريدون ربط الثّورة بالأرهاب للتّدخّل وقمع الثّورة
لست هنا بطل بالعكس و إسأل عن الأحداث التي حصلت في نابل ستعرف أين كانت حركتكم عندما حرقت مكتسباتنا وحرقت محلاتنا
إن ساهمت في الثّورة فأنت بطل و هذا من دون شكّ وكما قلت سابقا هذا ما أعلمه عن مكانهم لو كان لديك معلومات أخرى فيجب كشفها لكن تذكّر دائما قول الله تعالى"(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) (قّ:18)"فما ستقوله شهادة حقّ أو شهادة باطل فتذكّر كذلك قول النّبي صلّى الله عيله وأله وسلّم "جاء في الحديث عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما صلاة العصر ثم قام خطيبا فلم يدع شيئا يكون إلى قيام الساعة إلا أخبرنا به حفظه من حفظه ونسيه من نسيه وكان فيما قال إن الدنيا خضرة حلوة وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون ألا فاتقوا الدنيا واتقوا النساء وكان فيما قال ألا لا يمنعن رجلا هيبة الناس أن يقول بحق إذا علمه قال فبكى أبو سعيد وقال وقد والله رأينا أشياء فهبنا وكان فيما قال ألا إنه ينصب لكل غادر لواء يوم القيامة بقدر غدرته .
و سقط من الجريح والشهيد
نسأل اللّه أن يحتسبهم عنده من الشّهداء المقبولين و نسأل الله العظيم أن يشفي كلّ الجرحي
أريد أن أقول أن كل الأحزاب لا تعنينا أبدا لا النهضة و لاغيرها
بل يجب أن تعنيك و أن تمحّص كلّ المناهج و الأفكار و الأديولوجيّات لكلّ الأحزاب و يجب أن تختار أكثرهم قربا لتوجّهاتك الفكريّة .و.و.و.. "أخاف أن أقول و ترضي ربّك فتقول هذا يوجّهني لمسار محدّد فأرجو أن تقبلها نصيحة و ليست توجيها"
فقط نريد عيشة هنيئة بكل حرية وبكل كرامة
و أنا أوافقك الرّاي 100 بالمائة و أضيف و دون إقصاء كذلك
لا تهمنا قفزات الأحزاب نحو كرسي السلطة
بالنّسبة لتخوّفك من الإسلاميّين كما أعتقد "يمكنك تصحيح ما قلت لو أخطأت و ستراني أعتذر بكلّ طيب نفس و فورا" فتأكّد أنّهم لن يترشّحو للرّئاسة

أرجوكم يا أحزاب لا تحدثونا نحن الشباب

لا أوفقك الرّأي هنا فبلا أحزاب تدعو لمناهجها فسنكون هنا وفق نظام بن على جديد أو سنواصل البقاء من دون دولة .و إن كنت تقصدني أنا بأن لا أعيد المشاركة في المنتدي و إبداء رأيي فأقول لك شكرا لك على وصايتك على الأراء في تونس و توجيهها لحيث تريد و أقول أنّك صرت ك"بن على" لا رأي يصحّ إن خالف رأيك
و شكرا

قال تعالى "(أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ) (الزمر:56)"
tinji82 غير متواجد حالياً  
قديم 28-01-11, 17:50   #7
jerbia

عضو جديد

 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 27
jerbia is on a distinguished road
افتراضي بسم الله

السلام عليكم
أولا أريد أن أبدي إعجابي باحترامكم لمبادئ الحوار المتحضر ...... شكرا
ثانيا أنا تونسية مسلمة لا أنتمي إلى أي حزب
أريد أن أقول أنه لا يهمني الآن من أي حزب يكون الرئيس الجديد ما يهمني هو التزامه هو و جميع أفراد الحكومة المؤقتة و التي تليها بالاستقامة و الاعتدال في كل شيء بما فيه الدين و القانون.
لا يجب أن يتدافع الشعب و يتقاتل في سبيل إيصال الحزب الذي يراه الأمثل إلى السلطة بل يجب أن يحرص أن تكون الحكومة و رئيسها (كائن ما يكون الحزب الفائز) كما يرضاه الله و عباد الله.
أدعو إلى الشعب التونسي و جميع الشعوب المسلمة الأمان و الاستقرار و الرقي بإذن الله آمين يا رب العالمين
jerbia غير متواجد حالياً  
قديم 29-01-11, 00:50   #8
tinji82

عضو جديد

 
الصورة الرمزية tinji82
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 24
tinji82 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jerbia [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
السلام عليكم
أولا أريد أن أبدي إعجابي باحترامكم لمبادئ الحوار المتحضر ...... شكرا
ثانيا أنا تونسية مسلمة لا أنتمي إلى أي حزب
أريد أن أقول أنه لا يهمني الآن من أي حزب يكون الرئيس الجديد ما يهمني هو التزامه هو و جميع أفراد الحكومة المؤقتة و التي تليها بالاستقامة و الاعتدال في كل شيء بما فيه الدين و القانون.
لا يجب أن يتدافع الشعب و يتقاتل في سبيل إيصال الحزب الذي يراه الأمثل إلى السلطة بل يجب أن يحرص أن تكون الحكومة و رئيسها (كائن ما يكون الحزب الفائز) كما يرضاه الله و عباد الله.
أدعو إلى الشعب التونسي و جميع الشعوب المسلمة الأمان و الاستقرار و الرقي بإذن الله آمين يا رب العالمين
أختي العزيزة أوافقك في رأيك 100 بالمائة في كلّ ما قلتيه فقد أحسنت القول و أشكرك بدوري على كلامك الطّيّب الذّي كتبتيه سابقا .سأقول لك شيئا و هو من قناعاتي و هو قولة لأحد الرّجال العظماء ممّن أحبّهم كثيرا و هو علي بن أبي طالب رضي الله عنه حيث قال "إنّ النّاس صنفان إمّا أخ لك في الدّين أو نظير لك في الخلق" لذلك أنا ممّن أري أنّ كلّ الأحزاب في تونس يجب أن تعمل على الأرض دون إقصاء أو تحامل أو تهميش أو شيطنة (كما يَفعل الأن مع حركة النّهضة) و كان سبب كتابة هذا الموضوع هو ما رأيته في أحد المنتديات التّونسيّة الشّهيرة و في قناتين خاصّتين في تونس من تحامل علني و مفضوح وعن جهل(أو تجاهل) على هذه الحركة فأردّت وضع قانون هذه الحركة لإنصاف هذه الحركة وردّ بعض من الظّلم الذّي تعرّضت له .لكن يبدوا أنّها هنا أيضا تعرّضت للظّلم فمنذ كتابة الموضوع إلى الأن و المرفقات لم يتمّ الموافقة عليها.أختي العزيزة أنا سعيد جدّا بقراءة كلماتك التّي تنمّ عن وعي عميق و حكمة كبيرة و عقل راحج و أتشرّف بأنّ في تونس نساء مثلك. و أخيرا أسأل الله العظيم بأسمه الأعظم الذّي دعي به أجاب الرّحمان الرّحيم أن يولّي علينا خيارنا ممّن يرضاهم و أن يبعد عنّا شرارنا ممّن لا يرضاهم فهو وليّ ذلك و القادر عليه و أن يتمّ فتحه المبين على كلّ أمّة خاتم النّبيّين و صلّى اللّه على سيّدنا محمّد و على أله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بأحسان إلى يوم الدّين وعلينا معهم ياربّ العالمين أمين أمين أمين والسّلام عليكم ورحمة الله و بركاته
tinji82 غير متواجد حالياً  
قديم 29-01-11, 09:27   #9
info-all

TuNiSia-FoRuMs

 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 4,560
info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough info-all is a jewel in the rough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tinji82 [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

فأقول لك شكرا لك على وصايتك على الأراء في تونس و توجيهها لحيث تريد و أقول أنّك صرت ك"بن على" لا رأي يصحّ إن خالف رأيك
و شكرا

"

هذه بالذات عيب ولاداعي أن أكمل الجملة
info-all غير متواجد حالياً  
قديم 29-01-11, 14:48   #10
tinji82

عضو جديد

 
الصورة الرمزية tinji82
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 24
tinji82 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة info-all [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

هذه بالذات عيب ولاداعي أن أكمل الجملة
بالله خوذ لكلام في سياقو وما توقفش في "ويل للمصلّين" أنت قلت أنّي أرتكبت عيب في كلامي لكن سأفسّر لك ولمن يدخل ليقرأ الموضوع و أكيد أنّ الكثير منهم فهم ما كتبته و أنا متسامح بطبعي و لن أنزلق في هذا الحوار البيزنطي(بالله ما تقولش ألّي أنا قلت عيب مرّة أخري بكلمة حوار بيزنطي هاني باش نفسّر و باش نولّي نفسّر كلّ كلمة نكتبها حوار بيزنطي يعني حوار بين طرفين أو أكثر لا يؤدّي لأي نتيجة لأنّ أحد الأطراف أو كلاهما يعتقد أنّ كلّ الحقّ معه و أن الأخر كلّ كلامه خطأ و المؤشّر البارز لهذا الحوار أنّ أحد الأطراف أو كلاهم يتعمّد عدم الأجابة أو تحويل الموضوع أو التّهجّم ألخ)...........هاني باش نعاود كلامك وكلامي حرفيّا...و مبعّد نفسّر....

أرجوكم يا أحزاب لا تحدثونا نحن الشباب
لا أوفقك الرّأي هنا فبلا أحزاب تدعو لمناهجها فسنكون هنا وفق نظام بن على جديد أو سنواصل البقاء من دون دولة .و إن كنت تقصدني أنا بأن لا أعيد المشاركة في المنتدي و إبداء رأيي فأقول لك شكرا لك على وصايتك على الأراء في تونس و توجيهها لحيث تريد و أقول أنّك صرت ك"بن على" لا رأي يصحّ إن خالف رأيك
و شكرا
أوّلا أريد أن تركّز على كلمة"إن" بكسر الهمزة و سكون النّون فهي أدات شَرط ، نحو: (إنْ تَدرُسْ تنجحْ) ومعني الجملة الشّرطيّة هو الربط بين حدثين يتوقف ثانيهما على الأول فأنا قلت "إن" أدات الجملة الشّرطيّة .الحدث الأوّل"كنت تقصدني أنا بأن لا أعيد المشاركة في المنتدي و إبداء رأيي" و الحدث الثّاني فهو ما أخرجته من سياقه وقلت أنّه عيب .الخلاصة أني إستعملت جملة شرطيّة للإجابة عمّا ظننت أنّك قصدّته.ثانيا كلمة "شكرا" دليل على الأدب وليس على قلّة الأدب لتكون عيبا وهي غير موجّهة لفرد معيّن فهي موجّهة لكلّ من يقرأ ما كتبت .ثالثا أنا عمري 28 سنة ألست شابّا الأكيد أنّك ستجيب ب'نعم' و أنت تقول 'أرجوكم يا أحزاب لا تحدثونا نحن الشباب'فمن أعطاك الحقّ بالكلام بأسمي فأنا لم أوكّلك للتّعبير عن رأيي.رابعا يبدو أنّك الوحيد الذّي فهم ما فهمت فلو قرأت ما كتبت الأخت التّي تداخلت معنا حيث قالت حرفيّا 'أولا أريد أن أبدي إعجابي باحترامكم لمبادئ الحوار المتحضر ...... شكرا' ....زعما هي ما فهمتش اللّي كتبتو أنا بالرّغم من أنّها أبدت رأيا فيه حكمة كبيرة يعني أبدت رأيا واضحا معلّلا ينمّ عن عقل و رصانة و فهم و حسن تحليل.أخيرا أقول ربّي يهديني و يهديك و يهدي كلّ النّاس(وبالله ما تقولش عيب كي طلبت الهداية ليّا وليك ولكلّ النّاس) و شكرا
tinji82 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:10 بتوقيت تونس


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
منتديات تونس ©2007-2013